الاثنين، 25 أبريل 2022

مطرة يوم 20 رمضان

كان يوم 6 أبريل أول يوم استطعت أن احصل على صورة لأنثى الحميراء ولكن ظل الذكر يراوغ بمكر شديد ومهارة كبيرة ففي اللحظة التي يلمحني من بعد 20 مترا يختفي في ثانية في الاشجار العالية كثيفة الأغصان وباءت كل محاولاتي للتخفي والتربص بالفشل لأيام عديدة حتى كان يوم 21 أبريل حيث أصبحنا على مطرة خفيفة ولكن الرعود والبروق كانت شديدة ، وقد كان هذا سببا لان يترك الذكر المكان كثيف الاشجار ويأتي إلى منطقة المرج المفتوحة وكان ذلك بحثا عن الحشرات السهلة ومع ذلك كان شديد الحذر فما أن اقتربت حتى حط على أحد الاجمات المزهرة ما شكل كادرا حميلا للتصوير ولكن ما ان رفعت الكاميرا حتى اختفى في ثانية.

قررت أن لا أستسلم لليأس وكررت محاولة التسلل بخفة شديدة وحرصت على عدم الطمع وأن أبقى بمحاذاة الجدار والحمد لله توفقت في لحظة لم يكن قريبا ليحس بي ولكنه ما لبث أن جاء فوق أحد الأجمات ذات الاوراق الحمراء. ثم نزل على مسافة طيبة ليبحث عن الحشرات في الارض. وكذلك ليأكل بعض من حبيبات الفول السوداني التي نلقيها على الارض، وقد لاحظت انه ليس طائرا خجولا بالمرة حين يتعامل مع عصافير الدوري والقمريات فقد كان يتنمر عليهم .

وبعد فترة من المتابعة الشاقة بين الاجمات التي كان يختفي خلفها حينها ويظهر واضحا حين أخرـ انتبه لوجودي وعاد لعادته في الاختفاء السريع. وهذا ما جعلني اظهر واتجه مرة أخرى إلى منطقة الاشجار العالية وهنا كانت المفاجأة ان وجدت هناك ذكرا أخر ولكنه حين طار لم يتجه إلى الاشجار بل إلى الاجمة ذات الاوراق الحمراء.

أنثى الحميراء




صور للذكر الاول في منطقة المرج

صورة الذكر الثاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق